Wednesday 10 July 2019

رحلة ميا إلى قلب صحي مع الدكتور سوريش جوشي في الهند

Mia Davies هو ملف تعريف ارتباط واحد صعب. هذه ليست طريقة نموذجية لوصف الطفل. ولكن مع إجراء العديد من العمليات الجراحية القلبية في الأشهر الستة الأولى بنجاح لها ، فإن ميا ليست بعيدة عن العادة كانت ميا ، الطفلة الثالثة في هانتر وأورورا ديفيز ، 6 أرطال أوقية واحدة عندما ولدت في عام 2012. وكان تلوينها الغسق أول نصيحة للأطباء بأن هناك شيئًا ما قد يكون خطأً خطيرًا.

هرعت إلى الدكتور سوريش جوشي أخصائي جراحة القلب بمستشفى ووكهارت في مومباي في غضون أيام قليلة من ولادتها ، وقد تم تشخيص حالتها بسرعة على أنها رباعية فالوت (TOF) ، وهي حالة معقدة تنطوي على أربعة عيوب محددة تتآمر للحد من قدرة جسمها على استخدام الحياة دعم الأكسجين. تشمل هذه العيوب وجود فجوة بين الغرف اليمنى واليسرى للقلب والمعروفة باسم عيب الحاجز البطيني (VSD) ، وجدار عضلة البطين الأيمن السميك والشريان الأورطي الموسع ، والموجودة فوق VSD. الشرط الرابع من TOF هو تقييد تدفق الدم من البطين الأيمن إلى الرئتين بسبب صمام رئوي ضيق. ولكن في حالة ميا ، كانت الحالة أشد بكثير - تم إغلاق القناة بالكامل ، وهي حالة تعرف باسم رتق الرئة.
بالإضافة إلى TOF مع رتق رئوي ، لدى ميا ما يسميه الأطباء الأوعية الدموية الجانبية - أوعية إضافية من الشريان الأورطي إلى رئتيها التي نمت أثناء تطورها. وأوضح الدكتور سوريش جوشي ، اختصاصي القلب في ميا ، أن "المواد الجانبية عبارة عن أوعية غير منتظمة وملتوية تزود رئتيها بالدم لأن المسار الطبيعي قد تم غلقه. لكن هذه الأوعية عالية الضغط غالبًا ما لا تكون كبيرة بما يكفي لتزويد الرئتين مع نمو الأطفال" أفضل جراح القلب الهند. حجز موعد مع أفضل دكتور قلب سوريش جوشي في + 91-9370586696.

استخدم الدكتور جوشي جميع الأدوات الموجودة تحت تصرفهم للحصول على صورة واضحة داخل جسم ميا الصغير - رسم القلب ، تخطيط صدى القلب ونضح التهوية (VQ) ، والتي تحدد تدفق الدم إلى كل رئة. عندما كانت ميا تبلغ من العمر 16 يومًا ، كانت لديها قسطرة قلبية ، مما يسمح بإلقاء نظرة فاحصة على البنى الداخلية.
أكدت القسطرة ما كان الأطباء يأملون - على الجانب الآخر من الصمام المحظور لديها شريان رئوي رئيسي حقيقي ، وإن كان صغيراً ، يخرج من قلبها ويتفرع ، مثل "T" ، إلى رئتيها اليمنى واليسرى. تحدد هذه المعلومات المسار للمرحلة التالية من علاجها - مما يؤدي إلى تدفق دم رئوي طبيعي ، والذي بدوره سيساعد الشرايين الرئوية على النمو وتعزيز الأوكسجين الطبيعي.

خطوة واحدة في وقت واحد

في اليوم السابع عشر من عمر ميا ، أجريت عملية جراحية من قبل مدير مركز القلب للأطفال والولادة الخلقية في مستشفى ووكهارت في مومباي. الدكتورة سوريش جوشي هي أفضل جراح في القلب والأوعية الدموية في الهند ، لفتح الصمام الرئوي ، وتوسيعه باستخدام الكسب غير المشروع لتعزيز تدفق أكثر طبيعية في الشرايين الرئوية لها. لقد حكمت الدكتورة سوريش وفريقه أن إغلاق VSD سيتعين عليه الانتظار حتى وقت لاحق حتى لا يخلق مشاكل في الظهر في قلب ميا بسبب شرايينها الرئوية الصغيرة. كما يتعين على الضمانات الخاصة بها أن تبقى حتى تكون متأكدة من أن الشرايين الرئوية ستنمو كبيرة بما يكفي لمعالجة مجرى الدم بأكمله.
عندما كان عمر ميا ما يقرب من 3 أشهر ، اتخذت الدكتورة سوريش جوشي الخطوة الرئيسية التالية لإعادة تأهيل نظام الشريان الرئوي - رأب الأوعية الدموية. تحت اليد التوجيهية للدكتور جوشي ، تم إدخال القسطرة مرة أخرى عبر الوريد في القلب وما وراءه ، في الهياكل المتفرعة الضيقة لشرايين رئوية ميا. نظرًا لوجود خمسة من أكثر المساحات الضيقة تقييدًا ، تم نفخ بالون على طرف القسطرة ، مما زاد ثلاثة أضعاف قطر الشرايين الرفيعة المليمتر لتعزيز تدفق الدم. كرر الدكتور سوريش جوشي العلاج بعد شهرين ، حيث تناول بدقة عشرة مواقع أخرى مع تمدد البالون وإضافة دعامة واحدة في إجراء مدته سبع ساعات. وقال الدكتور سوريش جوشي إن الإجراء الثاني أصبح "قفزة كبيرة للأمام من حيث زيادة تدفق الدم إلى رئتيها والسماح لهما بالمشاركة على قدم المساواة في الأوكسجين في دمها".

المعركة مستمرة ، مع الأمل

ليس ذلك منذ سنوات عديدة ، لم ينج الأطفال المولودين مع حالة مثل ميا فترة الوليد. وقالت الدكتورة جوشي إنه على الرغم من أن نظام ميا للقلب الرئوي لا يزال قيد العمل ، إلا أنها "لا تظهر أعراضًا تمامًا اليوم". تصف والدتها ميا بأنها "صادرة من روح الدعابة الشريرة". يقول والدها إن "المرونة ليست أقل من رائعة".
حدد موعدًا مع عنوان البريد الإلكتروني للدكتور سوريش جوشي على العنوان dr.sureshjoshi@indiacardiacsurgerysite.com

No comments:

Post a Comment