Wednesday 4 January 2023

حصلت شريفة القطان على حياتها الجديدة مع إجراء Tavi / Tavr في الهند

 اسمي شريفة القطان ، مريضة كويتية ، لست مريضًا "عاديًا" يتلقى علاجًا بديلًا للصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVR) للتعامل مع تضيق الأبهر ، وهي حالة تطفو فيها الدم المؤكسج من القلب التاجي إلى الباقي. من الجسم مقيد بسبب حقيقة أن الصمام الأبهري لا يفتح عادة. معظم الأشخاص الذين يعانون من مرض صمام القلب التاجي هم أكبر من 60 عامًا. ومع ذلك ، تم تشخيص إصابتي بضيق الأبهر الشديد في سن 40 ".

وصل تشخيصها إلى هنا كمفاجأة كاملة. لعدة سنوات ، كانت طبيبة الرعاية الأولية في الكويت تذكر نفخة في كل مرة تستمع فيها إلى قلبها بواسطة سماعة الطبيب. لم تذكرها لها أبدًا ، لذلك افترضت باستمرار أنها تغيرت إلى اختلاف واضح عن الوضع الطبيعي. ذات يوم ، استمع طبيبها إلى قلبها وقال: "نفختك تتغير يا شريفة. أحتاج إلى فحصها من قبل أخصائي القلب ". لقد تركت مكتبها ولدي إحالة في يدي ، ومن الواضح أنني لم أفترض الكثير في هذا الشأن. بعد بضعة أسابيع ، بعد إجراء مخطط صدى القلب ، أتابع زيارتي الأولى مع طبيب القلب. كنت أشعر بشعور رائع ، لذلك توقعت أن يكون الموعد هادئًا تمامًا. كنت أتساءل. وأمر اختصاصي القلب أن اختبارها أشار إلى أنها مصابة بتضيق الأبهر الشديد. يتطلب العلاج استبدال صمام القلب التالف. كانت في الأربعينيات من عمرها ولم تكن تعاني من مشكلة في القلب.

بحثت شريفة على الإنترنت لتحليل المزيد حول تشخيصها. تم تحذيرها أولاً من أنها قد تحتاج إلى علاج جراحي للقلب التاجي المفتوح لاستبدال صمامها الأبهري ، وكانت خائفة وسحقها بشأن المسار الذي أمامها. نظرًا لسجلاتها الطبية المعقدة ، أثناء إجراء العثور على أفضل مكان لعلاجها ، تعرفت على خدمة جراحة القلب في الهند. سيوفرون لها إجراءات Tavi / Tavr في الهند تحت رعاية الدكتور Ajay Kaul India. ليس هذا فقط ، لكنها لا تريد أن تقلق بشأن التأشيرات أو الإقامة أو التنقل من داخل البلد. كان هذا مقنعًا للغاية ، وبالتالي ، نشرت شريفة استعلامًا على الموقع. سرعان ما قام أحد مديري الحالات في خدمة جراحة القلب الهندية بإعادة الاتصال وقدم قائمة بجراحي القلب. بعد الانتقال إلى الملفات الشخصية ، قررت Sherifa إجراء Tavi / Tavr في الهند. تم تغيير كل شيء بعد ذلك بترتيب من فريق خدمة جراحة القلب في الهند والذي يتضمن طلب التأشيرة وأشياء أخرى.

بعد وصولها ، تم تحديد موعدها مع الدكتور أجاي كاول الهند. استمع الطبيب إلى قصتها بدقة ، وأجرى فحصًا جسديًا ، ثم أمر بإجراء بعض الفحوصات التي تضمنت مخطط كهربية القلب ، و TMT ، والأشعة السينية على الصدر. لقد فوجئت بالبحث الذي يقوم به مقدم رعاية صحية للقلب (القلب والصدر) بشكل عام بإجراء العمليات الجراحية التي تتضمن بدء الصدر ، بينما يقوم أخصائي القلب التداخلي بإجراء تدخلات تعتمد على القسطرة تمامًا مثل قسطرة القلب التاجية أو بديل الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVR).

"كانت لي تجربة جيدة مع إجراء Tavi / Tavr في الهند والتي كانت سلسة وخالية من المتاعب: بدون أي مضاعفات وأنماط حياة محسنة. تمكنت من المشي دون أن أنفاسي ، وكانت لدي طاقة! كنت في المستشفى ليوم واحد فقط بعد العملية. من خلال مشاركة قصة نجاحي في الهند ، فأنا قادر على منح الآخرين هدية الأمل ، ومعرفة أنهم قد يكونون بمفردهم. من المعروف أن الدكتور أجاي كاول الهند يراني بعد إجراء Tavi / Tavr في الهند ، وكان سعيدًا لسماع أنني كنت بخير. "أشكر نجومي على العثور على الدكتور أجاي كول إنديا ، الذي خضع لعملية جراحية وهو الأفضل على مستوى العالم. أشكر خدمة جراحة القلب في الهند من صميم قلبي لقدرتها على إدارة المواعيد والعناية بالرحلة بأكملها. "


No comments:

Post a Comment