Tuesday 28 February 2023

إجراء Tavi / Tavr لتحقيق الحفاظ على جودة محسنة لجراحة القلب في الهند

ما هو الفرق بين TAVI و TAVR؟

بديل الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVR أو TAVI ، مع وضع الحرف "I" للزرع) هو عملية طفيفة التوغل تُستخدم لاستبدال الصمام الأبهري في المرضى الذين يعانون من تضيق الأبهر. الصمام الأبهري هو "صمام فحص أحادي الاتجاه" يسمح للدم بالانتقال من الجانب الأيسر للقلب إلى الدماغ وبقية الجسم. مع تقدمنا في السن ، قد يتراكم الكالسيوم على الصمام ، مما يؤدي إلى تضييقه وعدم فتحه أيضًا. يشير تضيق الأبهر إلى تضيق هذا الصمام بحيث لا ينفتح بالكامل ويتدفق الدم بشكل أقل إلى باقي الجسم. يعتبر إجراء Tavi / Tavr خيارًا أقل توغلاً من جراحة القلب المفتوح التقليدية. بدلاً من فتح الصدر ، واستغناء الصمام القديم واستبداله بصمام جديد ، يستخدم إجراء Tavi / Tavr أنبوبًا مرنًا يسمى القسطرة ، والذي يصل إلى القلب عبر الشريان في الفخذ (مثل قسطرة القلب) للوصول إليه الصمام الخاطئ وزرع صمامًا اصطناعيًا جديدًا داخل الصمام الموجود ، والذي يتم دفعه إلى الجانب بمجرد فتح الصمام الجديد.

كيف يتم إجراء TAVI؟

اعتمادًا على صحتك ، سيحددون نوع التخدير الأفضل لك. قد تكون نائمًا تمامًا ، أو ستكون واعيًا ولكنك تتلقى علاجًا لمساعدتك على تخفيف الألم ومنع حدوثه. يعد هذا أمرًا استثنائيًا جدًا لإجراء جراحة القلب المفتوح ، حيث يمكن إيقاف قلبك ، وقد يتم وضعك على جهاز دم للقلب والرئة. لا يشبه إجراء Tavi / Tavr العلاج الجراحي للقلب المفتوح من حيث أنه يستخدم طريقة أقل توغلاً لعلاج الصمام الأبهري المصاب. سيقرر طبيبك أفضل طريقة لاستبدال الصمام ؛ ومع ذلك ، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا هي إجراء شق صغير داخل الساق. وهذا ما يسمى طريقة عبر الفخذ.

هل يمكنك أن تعيش حياة طويلة بعد TAVR؟

المرضى الذين يعانون من تضيق الصمام الأبهري الشديد يعانون من ضيق التنفس والذبحة الصدرية والإغماء ، وإذا تركوا دون علاج ، فإنهم معرضون لخطر الموت المتسارع. تاريخياً ، كان العلاج الوحيد الفعال هو استبدال الصمام الأبهري الجراحي المفتوح (SAVR) ، وعادةً ما يتم اختيار إما بديل حيوي أو صمام ميكانيكي ليحل محل وظيفة الصمام الأبهري الأصلي. كان متوسط وقت البقاء على قيد الحياة بعد إجراء Tavi / Tavr 10.9 سنوات (95 ٪ فاصل الثقة: 10.6-11.2 سنة) في حالة منخفضة المخاطر ، 7.3 سنوات (7.0-7.9 سنة) في خطر متوسط ، و 5.8 سنوات (5.4-6.5 سنوات) في المرضى المعرضين لمخاطر عالية. بلغ معدل الوفيات التراكمي لمدة 5 سنوات 16.5٪ (15.5٪ -17.4٪) ، 30.7٪ (27.5٪ -33.7٪) ، و 43.0٪ (36.8٪ -48.7٪) على التوالي.

من هو أفضل جراح TAVR في دلهي

يتمتع جراح تيفار فورتيس دلهي بأكثر من 15+ خبرة في رعاية القلوب في الهند من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والرحمة والنهج الذي يركز على الأسرة في رعاية القلب. لقد كان رائدًا في أحدث الإجراءات والعلاجات المتعلقة بتشخيص وعلاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل في القلب. يعتني جراح TVAR فورتيس دلهي بالأشخاص الدوليين المصابين بأمراض القلب الخلقية الأكثر تعقيدًا. يخضع الآلاف من المرضى الدوليين لعملية جراحية في القلب كل يوم يقوم بها ، ويعيشون حياة أكثر سعادة وصحة. الجراح في تي فيار فورتيس دلهي هو في طليعة التطورات الجديدة والإجراءات الجديدة التي تم إجراؤها لزيادة فعالية العمليات الجراحية وتحسين التعافي الشامل لمرضاه.

لماذا جراحة القلب في الهند؟

تعد خدمة جراحة القلب في الهند واحدة من الشركات الرائدة والأكثر احترامًا في مجال مقدمي الخدمات الطبية في الهند. تقدم الهند مرافق إكلينيكية على مستوى دولي ، على غرار أي من الدول الغربية ودول الاتحاد الأوروبي. يعد اختيار أفضل طبيب والمستشفى المناسب أحد أهم القرارات التي تتخذها لعلاجك. تساعدك خدمة جراحة القلب في الهند في الحصول على موعد مع جراح TVAR في فورتيس دلهي لتلقي العلاج. نوفر لك جميع أنواع التسهيلات التي يمكن أن تكون ضرورية لعلاجك السهل والخالي من الإجهاد.

احصل على استشارة من مستشارنا بخصوص مشكلة قلبك. فقط اتصل بنا على + 91-9370586696 أو يمكنك مراسلتنا مباشرة على enquiry@indiacardiacsurgerysite.com

No comments:

Post a Comment